الاقصى
بالعربي: بعد 17 سنة ... ماذا اريد و ماذا حققت

بالعربي

كل انسان له وطن يعيش بداخله, الا انا... فهناك وطن يعيش بداخلي. وطني العزيز..الوطن العربي و فلسطين

الثلاثاء، سبتمبر 05، 2006

بعد 17 سنة ... ماذا اريد و ماذا حققت

البارحة كان عيد ميلادي السابع عشر, كم مرت الاعوام سريعا!! . ماذا حققت في تلك الفترة علي الصعيد العربي و الشخصي ؟؟ , و ماذا اريد ان احقق في الاعوام القليلة المقبلة .. اسئلة كثيرة سأجيب عليها الان.
بعد مرور 17 عاما من تاريخ ولادتي لم احقق الكثير لانني متأكد اني مازلت صغيرا و لكن صغر سني هذا لم يمنعني من العمل و انجاز القليل _من وجهة نظري_ فلقد قمت يتأليف عدة قصائد تجسد واقعنا العربي و ما فية من ضعف _في كثير من الاحيان_ و قوة _في قليل من الاحيان الاخري_ منها ما هو عن فلسطين و منها ما هو عن حزب الله و ما عن التخاذل العربي و الكرامة المفقودة ... لقرائة قصائدي ستجدها هنا http://mydifferentpoems.blogspot.com .
و علي الصعيد الشخصي ايضا و ماحققته هو انشاء هذه المدونة التي تعتبر الوسيلة الحالية لنقد ما اجده سلبيا او يستحق النقض في مجتمعي العربي , و ايضا هذه المدونة هي الوسيلة التي من خلالها اعبر عما في داخلي بحرية مطلقة دون التقيد بشروط او املائات احد . هذا ما قد اكون حققته و لكن هناك الكثير الكثير الذي سوف احققه بأذن الله في الفترات القادمة لنتناول اهدافي للعام السابع عشر من حياتي و الاعوام التس سوف تليه :
اولا: بعد بضعة ايام سأدخل عامي الاول في الجامعة ان شاء الله و قد سمعت ان الجامعات الحكومية المصرية تفرق بين المصريين في المعاملة و بين العرب _الاجانب_ .. هذا المفهوم الخاطئ هو اول شئ سأفعله ان شاء الله فليس من المنطق ان يقال علينا _العرب_ اجانب و نعامل معاملة اجانب _هل هذا يعقل؟_ سأعمل جاهدا ان شاء الله من اول يوم لي في الجامعة علي محاولة تغيير هذا النظام فكما قلت من قبل .. انا عربي و العروبة هي هدفي و وحدة العرب املي الاكبر سأحاول اقناع رؤساء الجامعات علي اعادة صيغة القانون الذي يفرق بين المصري و التونسي و العراقي و .. و .. الخ و اتاحة الفرصة لجميع الطلاب العرب علي ممارسة حقوقهم بطريقة واحدة بلا تفريق او اعطاء اصحاب البلد صلاحيات اكبر من صلاحيات العرب الوافدين و اعطائهم الفرصة للمشاركة في الفعاليات المختلفة في الجامعة .
ثانيا : احلم بتحرير كل الامة العربيو و الاسلامية , احلم بتحرير العراق و فلسطين و مزارع شبها في لبنان , و الجولان في سوريا و جروزني و الشيشان . احلم بنصرة العرب و المسلمين في بقاع الارض و ارتفاع مكانتهم بين الامم لكي يتباهي بها سيدنا محمد _صلي الله عليه و سلم_ و نحن لسنا بحاجة الا الي الرجوع الي ديننا و مصادقة انقفسنا .
ثالثا : احلم بأختفاء الظلم من بلادنا و اختفاء الحقد و الكيد حتي نحيا بسلام جميعا علي ارضنا العربية , كما احلم باختفاء المشاحنات بين المسلمين و المسيحيين فنحن اخوة و شركاء في السلم و الحرب و ما يصيب احد منا شر فهو اصابنا جميعا .
اخيرا استطيع ان اقول ان في العام السابع عشر من عمري هناك احلام و اماني سأحققها باذن الله .. بارادتي و تصميمي و ايماني بالله عز و جل و بنفسي . كان الله لنا معينا .

0 تعليقات:

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية